נעים קאסם
נעים קאסםצילום: ללא

هاجم أمين عام حزب الله نعيم قاسم بشدة اتفاق الإطار الذي وُقع في واشنطن بين إسرائيل ولبنان. وبحسب قوله، فإن الحديث يدور عن اتفاق "مهين ومخز" يشكل تنازلاً عن سيادة لبنان.

وتساءل قاسم: "أين مسؤولية الحكومة تجاه السيادة اللبنانية والالتزام بوقف إطلاق النار؟"، وأضاف أن الاتفاق "لا حق له في الوجود". وقال أيضاً إنه يجب تطبيق بنود مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة.

وأعلن قاسم أن حزب الله سيواصل "بكل الوسائل المطلوبة والضغوط الدولية والعربية" من أجل أن تلتزم إسرائيل بالبند الأول من مذكرة التفاهم وتنسحب من لبنان. كما توجه إلى القيادة اللبنانية ودعاها إلى التراجع عن "الخطأ الكبير" الذي قال إنه يدمر الدولة.

وبحسب قوله، فإن حزب الله مستعد للتعاون "من أجل سيادة لبنان، وتحرير أراضيه، وطرد المحتل الإسرائيلي". وأضاف أنه قد تكون هناك خطوات لإعادة الأسرى، وعودة السكان إلى بيوتهم، وإعادة تأهيل البنى التحتية التي تضررت، والتوصل إلى تفاهمات بشأن استراتيجية الأمن القومي.