قال بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي إن "حكومة لبنان أظهرت شجاعة. هذه ضربة كبيرة لإيران وحزب الله". وعن الانتخابات قال إنه يريد حكومة وطنية واسعة.

وقال نتنياهو في مستهل تصريحاته: "مواطني إسرائيل الأعزاء، أمس قبل دخول السبت حققنا إنجازاً تاريخياً لدولة إسرائيل. بعد مفاوضات مباشرة بين إسرائيل ولبنان بوساطة الولايات المتحدة، توصلنا إلى إطار تفاهمات يتيح لنا التقدم نحو إنهاء الصراع، وبعون الله أيضاً التوصل لاحقاً إلى اتفاق سلام بين الدولتين. في إطار التفاهمات، اعترفت الولايات المتحدة ولبنان بحق إسرائيل في الحفاظ على شريط أمني إلى أن لا يبقى تهديد على إسرائيل من جانب لبنان".

وأضاف نتنياهو: "هذه ضربة كبيرة لإيران وحزب الله وإيران، التي حاولت أن تفرض علينا انسحاباً من جنوب لبنان. لقد سمعتم هذه المطالب طوال الوقت، وكذلك خيبة أملهم وخيبة أمل حزب الله. عارضت بشدة فكرة أن يُفرض علينا انسحاب. لا مكانة لإيران هنا، ولا أي تدخل ولا أي دور لكم، لا لحزب الله ولا لأي منظمة إرهابية".

وعرض نتنياهو في تصريحاته خريطة الخط العازل، وقدم منطقتي المشروع التجريبي اللتين سينسحب منهما الجيش الإسرائيلي. وبحسب قوله، تقعان في معظمهما الكبير خارج ذلك الخط العازل، فيما تشمل واحدة منهما فقط جزءاً معيناً داخل الخط العازل. وقال: "إسرائيل تبقى في المنطقة الصفراء التي تحمينا، وهذا إنجاز هائل، لأنهم حاولوا إخراجنا من هناك بكل أنواع الوسائل والضغوط، وهذا بالطبع لم يحدث".

وفي المؤتمر الصحفي، سُئل نتنياهو عن الانتخابات المقبلة، وقال إن هدفه هو تشكيل حكومة وطنية واسعة. وأضاف: "أعتقد أن هناك قوى داخلنا تريد إحداث شرخ في الشعب. تريد تشديد وتعميق سوء الفهم والخلافات، وأعتقد أن هذه غلطة فظيعة. علينا أن نحاول بكل طريقة حل المشكلات بيننا بالتوافق. لأن لدينا أعداء في الخارج، وأنا أقول: حرب أهلية لن تكون هنا بعد الآن. ومن أجل القيام بذلك أعتزم تشكيل حكومة وطنية واسعة، لا حكومة ضيقة. حكومة يسار ستكون معتمدة على الأحزاب العربية. بل حكومة وطنية واسعة، لأنني أعتقد أن بهذه الطريقة فقط يمكننا التوصل إلى تفاهمات بيننا. ماذا يعني ذلك؟ هذا يعني كفى للمقاطعات، وأنا لا أقاطع أحداً. الجميع يستطيعون الانضمام، فقط يجب الاتفاق على المبادئ الأساسية".